حكايتي‏..‏ يا من كنت زوجي .. قصص حقيقيه


بريد الاهرام

دون أية مقدمات أنا سيدة مطلقة أبلغ أربعين عاما تم طلاقي منذ نحو خمسة أعوام‏,‏ وأنا علي قدر كبير من الجمال وخفة الظل وكان معارفي يحبونني وأنا أحبهم جميعا‏.‏

كنت متزوجة من رجل فاضل لا يعيبه سوي قلة دخله الشهري‏,‏ وبرغم ذلك لم يكن يبخل علينا أنا وأولادنا بشيء‏,‏ كنت أحبه‏,‏ أما هو فكان يتمني لي الرضا‏.‏

وفجأة منذ‏7‏ سنوات أي قبل الطلاق تقريبا بعامين ونصف العام أو ثلاثة تغيرت معاملتي معه بلا سبب فصرت أجافيه وابتعد عنه بلا سبب واضح‏.‏

وصرت أفتعل معه المشكلات وهو صابر ويحايلني ويسترضيني بشتي الطرق‏,‏ لم أكن أطيق أن أنظر في وجهه وكنت أراه بشع الخلقة وعندما أسمع صوته كنت أتذكر جميع سيئاته ولا أتذكر حسنة واحدة فيه‏.‏

وظللت أطلب منه الطلاق واضغط عليه وهو يرفض‏,‏ بل لجأ لأهلي حتي يساعدوه في اقناعي بالاستمرار في المعيشة معه‏,‏ وعندما وجدت كل الناس تهاجمني بسبب تصرفاتي معه لجأت إلي أقذر ما يمكن أن يعمل فادعيت عليه بالباطل أمام أهلي بل وارسلت شقيقتي الكبري لتخبر شقيقته بادعاءاتي الباطلة وأسأت إلي صورته وهو صابر‏.‏

وترك المنزل أكثر من مرة ولم يدعني أتركه ولا مرة‏.‏

وفي كل مرة كان يسوق علي الأهل والأصدقاء لنعود وكان يحدث ذلك‏.‏

حتي أصبحت في يوم وافتعلت مشكلة تافهة جدا وطلبت منه أن يطلقني فأخذ ينصحني ويوعظني فرفضت فقال لي بالحرف الواحد‏:‏ أنا تعبت بقالي‏3‏ سنين مش عايش غير في هم وحزن ونكد وباحاول أرضيكي بكل طريقة وأنت رافضة أي صلح حتي كرامتي دست عليها ملعون أبو الحب اللي بيذل صاحبه‏,‏ علشان أطلقك اتنازلي عن كل حاجة ليكي وسيبي الشقة‏.‏ وبالطبع كان أهلي قد وصلوا لمرحلة التشبع منه بسبب الصورة القذرة التي صورته عليها‏.‏

وحدث الطلاق وتركت له كل شيء وعندما كان أحد يسألني عن سبب الطلاق كنت أقول لهم إنني لن اتحدث في حق أبو أولادي ولكن يكفي أنه طلقني وأجبرني علي ترك مستحقاتي وطردنا من الشقة حتي تكتمل صورته السيئة‏.‏

المهم أنني كنت أفعل هذا بلا وعي وأشعر بندم كبير بعدها ولكن كبريائي كانت تمنعني من الاعتذار أو التراجع حتي إن أهلي وضعوه في كفه وهم في كفة لو أنا عدت إليه‏.‏

وبعد الطلاق حاول أن يردني أكثر من مرة وأنا أرفض تماما‏,‏ المهم لم يمر سوي‏4‏ أشهر علي الطلاق ووجدته خطب ثم تزوج بعدها بشهرين‏.‏

والحق يقال ان زوجته الثانية كانت تفوقني في كل شيء في الجمال والمال والقوام والعائلة والنسب والسن‏,‏ كنت أموت من داخلي‏,‏ فالشخص الذي كنت متأكدة من حبه لي وأنه لن يحيا من غيري تزوج ولن يعود إلي مرة ثانية‏,‏ المهم بدأت في تقليب الأولاد عليه وهو صابر ويقابل اساءاتي بإحسان‏.‏

وبعد‏4‏ أعوام من الطلاق بدأت تتكشف لي الحقائق بمنتهي البساطة‏,‏ أنا سيدة ظالمة بكل معاني الكلمة‏,‏ أنتقم مني الله علي ظلمي ففقدت عملي باتهام ظالم لي‏,‏ والموقف بمنتهي البساطة خطأ فني في العمل فسروه بصورة كادت تدخلني السجن ثم أصبت بحالة نفسية سيئة وكوابيس وأحلام‏.‏

وبدأت تتكشف لي الحقائق أمام نفسي‏,‏ وعرفت كم ظلمت هذا الرجل وأن كل ما حدث معي في حياتي هو انتقام المولي عز وجل مني لظلمي وافترائي‏,‏ دون الخوض في التفصيلات حتي لا أدمي قلوب قرائك أما أهلي فلك أن تتخيل أن أحد اشقائي شرع في قتل والدتي بسبب النقود‏,‏ أما أنا فلن أدمي قلبك بما يحدث لي‏,‏ اعتذر لك يامن كنت زوجي وأرجوك أن تصفح عني وتغفر لي حتي يريحني الله مما أنا فيه‏,‏ وأعلم أن الانسان لا يعرف قيمة النعمة إلا عندما يفقدها وأنا كنت أظن اني أنا النعمة فوجدت أنني لا أساوي أي شيء‏,‏ ووقفك الله في حياتك ومع زوجتك وبارك الله لكما‏,‏ ولا تظن ياسيدي أن هذه محاولة مني للعودة وذلك ليقيني أنني لا أستاهل أن أعود إلي هذا الملاك‏.‏

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.